تخطى إلى المحتوى الرئيسي
    تدريب مهارات التوظيف- عن بعد


    صورة

    يتضمن التدريب على المهارات الحياتية الوظيفية مسارات تدريب مبتكرة تهدف لتسهيل الانتقال الناجح من التعلم إلى العمل، ويهدف لتعزيزوتطوير المهارات الشخصية والتقنية اللازمة للوصول والدخول إلى سوق العمل. يعتمد البرنامج على تطوير العقليات والسلوكيات، ونقل المعرفة والمهارات المختارة بعناية وتوفير الأدوات العملية لتحقيق ذلك.
    لقد تم تصميم الدورة بناءاً على مخرجات ورشة العمل الجماعية التي تم عقدها مع الجامعات وشركات القطاع الخاص والتي تلخص ومتطلبات اسوق العمل في الأردن
    سيساعد التدريب الخريجين على تطوير "مهاراتهم الجاهزة للعمل" ويسهل عليهم الانتقال السلس إلى سوق العمل كما سيتم طرح نوعين من
    مهارات:
    1. مهارات التعامل مع الآخرين - التواصل (إعداد طلبات العمل، مهارات الاتصال في المقابلة الشخصية)، العمل الجماعي والقدرة على التكيف والمرونة. إن بناء مهارات قوية في التعامل مع الآخرين يعزز تطوير الكفاءات المطلوبة للعمل مع أصحاب المصلحة، بما في ذلك المديرين وزملاء العمل والعملاء.
    2. المهارات المعرفية - تشمل التفكير النقدي وحل المشكلات، وإدارة الوقت، و الوعي المهني/ الوعي بالسوق المتعلق بالمستوى الشخصي. إنها مرتبطة بالقدرات التي تساعد على اتخاذ القرارات، والتفكير بشكل نقدي لحل المشكلات، وتطوير حلول إبداعية وذات معنى، التواصل بشكل فعال، وبناء علاقات مثمرة من خلال بناء الفريق في مكان العمل.



  • 1. العمل الجماعي والمرونة والقدرة على التكييف


  • 2. حل المشكلات والتفكير الناقد


  • 3. إدارة الوقت والتوعية التجارية


  • 4. إعداد طلبات التوظيف باستخدام LinkedIn وأدوات الذكاء الاصطناعي


  • 5. مهارات الاتصال في المقابلة